الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الاتصالات: إلغاء 8 ملايين خط محمول

المصدر: جريدة الجمهورية 24/9/2014

كتب - أحمد العطار وهيام عبدالحفيظ:

أعلن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وقف والغاء 8 ملايين خط محمول مجهول ليتراجع عدد مستخدمي المحمول من 101 مليون إلي 93 مليون مستخدم وشدد علي انه لن يسمح ببيع شريحة محمول دون تسجيل بيانات صاحبها وذلك لمنع استخدام هذه الخطوط في الأعمال الإرهابية مؤكدا ان اجراءات الوزارة ساهمت في الحد من هذه الجرائم. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير بحضور المهندس هشام العلايلي رئيس جهاز تنظيم الاتصالات ورؤساء شركات المحمول الثلاث والمصرية للاتصالات.

وردا علي سؤال حول دور الوزارة في مراقبة وزارة الداخلية لمواقع التواصل الاجتماعي قال المهندس عاطف حلمي ان الداخلية نفت ما تردد حول بدء تنفيذ هذه الرقابة مؤكدا ان وزارة الاتصالات لم تطلع علي مناقصة وزارة الداخلية. كشف الوزير عن تكوين اللجنة التأسيسية الخاصة بالكيان الوطني التي تضم جميع الشركات وجهات حكومية وهي خطوة أساسية لتطوير البنية الأساسية والمعتمد علي المشاركة في التكلفة حتي يستطيع المستخدم الحصول علي خدمة متميزة وبسعر مناسب.

أوضح الوزير ان خطة تطوير قطاع الاتصالات تستهدف زيادة الناتج المحلي للقطاع من 3.58 مليار جنيه إلي 195 مليارا عام 2020 وارتفاع معدل النمو من 10% حاليا إلي 18% وخلق نحو مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وزيادة الصادرات التكنولوجية إلي 23 مليار جنيه وعائد صناعة الالكترونيات إلي 70 مليار جنيه.

قال المهندس هشام العلايلي أننا وصلنا إلي حالة من التوافق العام واجماع الشركات علي اقرار مشروع الترخيص الموحد عقب موافقة مجلس الوزراء وجهاز تنظيم الاتصالات مشيرا إلي أننا حاليا في المرحلة النهائية لاصدار التراخيص بشكل متزامن. واضاف العلايلي ان كل شركة ستحدد ما تريده في مشروع الترخيص الموحد ثم يتم في النهاية الاتفاق علي اطار نهائي للترخيص من الناحيتين القانونية والمالية كل حسب أولوياته موضحا اننا بصدد اسابيع قليلة لاصدار الترخيص.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع